5 طرق فعالة لبناء باك لينكات طبيعية



الباك لينكات تؤهل المدونة لمنافسة خصومها فى محرك البحث وبالطبع اعداء كل مدونة هم منافسيها فى نفس التخصص الذى تمارسه المدونة والباك لينك يعد بمثابة الجنود الخاصين بكل مدونة فلو كان لمدونة المعمل 1000 باك لينك طبيعى فأنها ستكون اهم بالنسبة لمحرك بحث جوجل اكثر من مدونة فلان التى جندت لصالحها 500 باك لينك طبيعى حيث ان  محرك بحث جوجل يعتمد فى ترتيب نتائج الحث على الباك لينك كأحد العوامل الأساسية التى تؤخذ فى الأعتبار .


ملاحظة : هذه الطرق كلها مستوحاه من مقطع فيديو نشر لمدير فريق جوجل سبام مات كاتس والذى شرح فيه بعض الطرق لكسب الباك لينك بطرق طبيعية لا تضر موقعك .

ما هو الباك لينك ؟ 

الباك لينك هو عبارة عن رابط لمدونتك من خارج مدونتك يشير اليها وكلما زادت اشارة المواقع اليك كلما زدت اهتماماً لدى محركات البحث وخفضت ترتيبك فى مواقع التصنيفات ، والباك لينك عموماً يمكن بناء وذيادة عدده عن طريق وسائل شتى ومتنوعة ، أما الباك لينك الطبيعى فهو الذى قمت انت بأنشإه مستخدماً فى ذلك الوسائل المتاحة لك والطبيعية دون استخدام روبوتات او شراء عدد من الباك لينك وهذا يبعد مدونتك عن دائرة العقاب من محركات البحث حيث عوقبت كثير من المدونات بسبب الاساليب الملتوية التى استخدمتها لزيادة عدد الباك لينك .

كيف يمكنك بناء قاعدة من الباك لينك الطبيعى ؟

هناك الآف الطرق لبناء الباك لينك لموقعك ولاكن كلها لا تتساوى مع الباك لينك الطبيعى حيث ان الباك لينك الطبيعى يتم انشائه بواسطة خطوات طبيعية ولا تتشابه مع الأسبام بأى حال ، فا فى الباك لينك الطبيعى تجد انه يوجد فى محتوى فريد ومتميز مما يدعمك وتجد ايضاً انه تم اضافته بطريقة لا يوجد بها تكرار فيمكنك ان تميزه بسهولة عن الباك لينك السبام .
نقدم لك 5 اساليب مميزة شرحها مات كاتس فى حواره .

1- الخلافات .
قم بعمل مواضيع تشعل بها خلافاً بين جماهير متابعين مدونتك ويشتعل الخلاف اكثر عندما تكون على الجانب السلبى فهذا يزيد من حدة الخلاف والنظرة اليك لانه لو فرضنا ان هناك 100 فرد فى مجموعة معظمهم قال نعم لشئ ما وقال 8 منهم لا لهذا الشئ ستلتفت الانظار الخاصة بالـ 92 الباقين الى ال 8 المختلفين معهم ، ولاكن هذا النوع من الخلافات غالباً قد يهبط من شعبية مدونتك فى مقابل شهرتها والتفات الرأى العام بأتجاهك ووسائل الأعلام ، ويجب عليك متابعة موضوعك بدقة والرد على تعليقاته بأستمرار .

2- المحتوى الفريد .
قم بكتابة محتوى فريد عن الاشياء  التى لم يقم احد بالكتابة عنها واعرضها على شكل موضوع جميل يميز محتوى مدونتك عن كل المدونات "انا اعتبر فى رأي المتواضع ان هذه الطريقة هى الحل الامثل لكل شئ"، وهذه الطريقة فعالة جداً حيث يمكنك بعدها ان تقوم بنسخ موضوعك ولصقه فى المنتديات مع اضافة رابط فى نهاية كل موضوع بكلمة منقول من مدونة فلان .

3- الخدمات المجانية .
قم بعمل مواد تقدم مجاناً للجمهور ، هذه الطريقة لن تجنى ثمارها عاجلاً ولاكن على المدى البعيد ستجنى ثماراً كثيراً منها ، المواد التى تقدمها تكون مثل قوالب مجانية او اضافات الى المواقع او المدونات مع اضافة رابط للمصمم لك فى كل شئ جديد وهذا سيزيد من شهرة موقعك بدرجة عالية جداً ويجنى لك الكثير جداً من الباك لينك ، حاول دائماً الابداع فى ما تقدمه .

4- المنتديات .
المشاركة والاندماج فى مجتعمع المنتديات ومحاولة نشر لينك مدونتك بقدر الامكان فيها بما فى ذلك اضافة الينك فى تعليقاتك او فى توقيعك ومحاولة اضافته فى كثيرمن المواقع لزيادة الباك لينك الخاص بك .

5- الـ Youtube ومواقع التواصل الاجتماعية .
قم بعمل صفحات لك على مواقع التواصل الاجتماعية مثل فيس بوك وتويتر وانشر عليها مواضيعك ، وقم مثلا بالتعليق على مقاطع الفيديو الموجودة فى اليوتيوب مع اضافة لينك لمدونتك مثلا قم بالاجابة على اسئلة احد المعلقين مع اضافة المصدر مدونة كذا .

نصيحة هامة

حاول دائما الابداع فى ما تفعله وتجنب التكرار والسبام فقد يجلب لك الكثير من المتاعب فأحرص على ان تكون واقعياً .


فى النهاية 

هذا ما لدى من معلومات حول هذا الموضوع واذا نسيت اى شئ مهم رجاء ابلغنى به عن طريق التعليقات ، واذا كنت معترض على اى طريقة من هذه الطرق او تريد اى توضيح حول اى طريقة يمكنك تنفيذها فلنبداء المحادثة فى التعليقات .


هناك 4 تعليقات:

  1. شكرا لكم لأنكم كنتم مصدرا مفيدا !
    نحن، مديرو موقع المهووس العربي نتقدم لكم بالشكر لأنكم استطعتم بمحتواكم الغني ان تفيدوا آخر مقالاتنا.
    و لذلك تمت الاشارة اليكم برابط الى مدونتكم. شكرا :)

    كيفية صناعة باك لينك قوي و فَعَّـال !

    ردحذف
  2. ون أوتو ماركت
    سوق المركبات الأكبر في الشرق الاوسط
    سيارات للبيع في مصر - شاحنات للبيع في مصر - معدات وآليات للبيع في مصر
    حراج مصر الآن على ون أوتو ماركت
    www.oneautomarket.com

    ردحذف

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...

أعجبك الموضوع؟... قم بنشره